بعد اقتحام “الشفاء”… البيت الأبيض: “لحماية المستشفيات والمرضى”
طالب البيت الأبيض، ليل الثلاثاء، بحماية المستشفيات والمرضى، وذلك تعليقاً على بدء الجيش العدو الإسرائيلي عملية عسكرية داخل مستشفى “الشفاء” في مدينة غزة.
وقال متحدّث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي في بيان مقتضب: “لن نعلّق بالتفصيل على العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية”.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
أضاف: “كما قلنا من قبل، نحن لا نؤيّد قصف مستشفى من الجوّ، ولا نريد أن نرى تبادلاً لإطلاق النار يحصل داخل مستشفى يجد فيه أبرياء وأناس لا حول لهم ومرضى يبحثون عن الرعاية الصحية التي يستحقّون، أنفسهم عالقين في مرمى النيران. يجب حماية المستشفيات والمرضى”.
وأتى البيان بعد محادثة هاتفية جرت بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وبحث فيها الرجلان “الجهود المبذولة لتحرير الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس”، بحسب البيت الأبيض.
وعلى ما يبدو فإنّ المكالمة الهاتفية بين بايدن ونتانياهو جرت قبل إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية “دقيقة ومحدّدة الهدف” ضدّ حركة حماس داخل مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة، أكبر مستشفى في قطاع غزة.
