وزير الاتصالات لنقابة الخلوي: عقد العمل الجماعي وُقّع أصولاً وسيُطبّق بكامل بنوده!
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
التقى وفد من نقابة موظفي قطاع الخلوي في لبنان، برئاسة النقيب مارك عون، وزير الاتصالات شارل الحاج، في اجتماع موسع خُصص للبحث في الملفات العالقة المرتبطة بقطاع الاتصالات عموماً، وحقوق ومكتسبات موظفي شركتي الخلوي على وجه الخصوص.
وخلال اللقاء، أعربت النقابة عن تقديرها لجهود الوزارة، في حين أكد الوزير الحاج حرصه الكامل على تحصيل حقوق الموظفين القانونية، لا سيما المستحقات والتعويضات العائدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وشدد المجتمعون على وجوب الالتزام المطلق بالقوانين والأنظمة والعقود السارية، وفي مقدمها عقد العمل الجماعي؛ حيث جزم وزير الاتصالات بأن “العقد وُقّع أصولاً ليُطبّق بكافة بنوده” وبما يضمن صون المكتسبات العمالية.
وطالبت النقابة بصرف التعويضات والمستحقات لأصحابها دون إبطاء، مستندة إلى القانون النافذ الذي يتيح للشركات تقسيط مستحقات الضمان الاجتماعي دون الحاجة لآليات تشريعية جديدة. وبناءً على طلب الوزير، سيقوم مدير القسم القانوني في شركة “ألفا”، المحامي جانِ حلو، بتقديم مطالعة قانونية شاملة بهذا الخصوص في أقرب وقت ممكن.
كما أثارت النقابة ملف الزيادات السنوية والترقيات للمستحقين بناءً على نتائج التقييم السنوي، داعية إلى تحقيق المساواة ومعالجة أوضاع الموظفين الذين تعرضوا للغبن الوظيفي، بناءً على دراسة مفصلة ستعدها الجهات المختصة قريباً. وختمت النقابة بيانها بالتشديد على أن هذه المطالب هي حقوق مكتسبة ومستحقة بذمة الشركات وليست مطالب مستحدثة، مؤكدة أن خطواتها اللاحقة ستتقرر بناءً على الردود والإجراءات التنفيذية للوزارة والشركات المعنية.
