“لا للاستغلال!”.. بلدية صور تنتفض بوجه زيادات الإيجار وتلزم المالكين بالتسجيل القانوني!
بلدية صور تواجه جشع العقارات: حظر تام للزيادات غير المنطقية وإلزامية تسجيل عقود الإيجار
انطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية تجاه الأهالي، وفي ظل الظروف القاسية التي مرت بها مدينة صور جراء العدوان الإسرائيلي وما خلفه من نزوح ومعاناة اقتصادية، أصدرت بلدية صور بياناً دعت فيه جميع المالكين وأصحاب العقارات إلى التحلي بالمسؤولية الإنسانية ومراعاة أوضاع المواطنين عند تحديد بدلات الإيجار.
وأكدت البلدية في بيانها على ضرورة الامتناع التام عن فرض أي زيادات غير مبررة أو مبالغ فيها، والالتزام بأسعار منطقية وعادلة تراعي الظروف الاستثنائية التي يعيشها الأهالي، بعيداً عن كل أشكال الاستغلال التي تفاقم معاناة الأسر المتضررة والوافدة من رحلة التهجير.
وفي خطوة تنظيمية رادعة، شددت البلدية على إلزامية تنظيم وتسجيل جميع عقود الإيجار الجديدة لدى دوائر بلدية صور وفق الأصول القانونية المرعية، وذلك حفاظاً على حقوق المؤجر والمستأجر وضماناً للشفافية المطلقة. وجزمت البلدية في ختام بيانها بأنها ستتابع هذا الملف بدقة بالتعاون مع الأجهزة والجهات المعنية، بما يحفظ المصلحة العامة ويعزز السلم والاستقرار الاجتماعي في المدينة.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
