الصين، كندا والمكسيك : رسوم جمركية عالية على البضائع الأمريكية
المكسيك تعلن فرض رسوم جمركية ردًا على الولايات المتحدة
نددت رئيسة المكسيك كلاوديا شينباوم السبت باتهام دونالد ترامب لحكومتها بالارتباط بتهريب المخدرات، واصفةً ذلك بأنه “افتراء”، ومؤكدةً فرض رسوم جمركية على الولايات المتحدة ردًا على تلك التي أعلنها الرئيس الأميركي.
وكتبت شينباوم على منصة إكس: “نرفض في شكل قاطع افتراء البيت الأبيض الذي يتهم الحكومة المكسيكية بإقامة تحالفات مع منظمات إجرامية، معلنةً عن “إجراءات جمركية” ضد واشنطن.”
كندا ستفرض رسومًا جمركية على الولايات المتحدة إعتبارًا من الثلاثاء ردًا على ترامب
أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو السبت في خطاب شديد اللهجة أن كندا ستفرض رسومًا جمركية على المنتجات الأميركية ردًا على تلك التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق.
وقال ترودو: “كندا ستفرض رسومًا جمركية بنسبة 25% على ما مجموعه 155 مليار دولار كندي (102 مليار يورو) من المنتجات الأميركية. واعتبارًا من الثلاثاء، سيتم تطبيق هذه الرسوم الجمركية على بضائع بقيمة 30 مليار دولار أميركي.”
وذكر رئيس الوزراء أن “الرسوم الجمركية ستؤثر في منتجات استهلاكية يومية مثل البيرة والنبيذ والبوربون الأميركي والفواكه وعصائر الفاكهة وكذلك الخضروات والعطور والملابس والأحذية والمنتجات الاستهلاكية مثل الأجهزة المنزلية والأثاث والمعدات الرياضية والمواد مثل أخشاب البناء والبلاستيك…”
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
سنطعن على الرسوم الجمركية الأميركية أمام منظمة التجارة العالمية
أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الأحد أن الصين ستطعن على الرسوم الجمركية الأميركية عبر منظمة التجارة العالمية.
وقالت الوزارة في بيان إن “فرض الرسوم الجمركية من قبل الولايات المتحدة ينتهك بشكل خطير قواعد منظمة التجارة العالمية”، وحثت “الولايات المتحدة على الانخراط في حوار صريح وتعزيز التعاون”.
