اللجنة الوطنية لإدارة غزة تعلن عن ميزانية لصرف رواتب القطاع العام
أعلنت الحكومة الفلسطينية الجديدة في غزة، والمعروفة رسميا باسم اللجنة الوطنية لإدارة غزة، أن ميزانيتها الشهرية لرواتب موظفي القطاع العام ستبلغ 100 مليون دولار.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
وقالت اللجنة، المؤلفة من 12 عضوا، في بيان لها إنها تعمل على تحقيق “استقرار اقتصادي، بعيدا عن ضغوط الاحتلال الإسرائيلي”.

ويبدو أن البيان يهدف إلى إظهار الشفافية المالية للجمهور والمجتمع الدولي.
لكن اللجنة الوطنية لإدارة غزة ستعتمد على قدرة الولايات المتحدة على جمع التبرعات لمجلس السلام، الذي يشرف على عمل اللجنة. وقال المستشار الأمريكي الكبير جاريد كوشنر خلال حفل التوقيع يوم الخميس، إن واشنطن ستستضيف مؤتمرا بعد أسبوعين للإعلان عن مساهمات مختلف الدول. وكشف عرض تقديمي قدمه كوشنر أن الولايات المتحدة تسعى إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 25 مليار دولار لتغطية تكاليف القطاع العام في غزة.
كما لم يتضح بعد أيّ من الموظفين ستتمكن اللجنة الوطنية لإدارة غزة من توظيفهم. فقد عرقلت إسرائيل حتى الآن انضمام موظفي القطاع العام من صفوف حماس أو السلطة الفلسطينية، مما لم يترك سوى خيارات محدودة للغاية أمام طاقم اللجنة.