فرنسا تفرج عن جورج إبراهيم عبد الله بعد 41 عاماً من الاعتقال
أعلنت السلطات الفرنسية الإفراج عن المناضل اللبناني جورج إبراهيم عبد الله في 25 تموز الجاري، بعد 41 عاماً من الاعتقال، رغم الضغوط الأميركية التي سعت طيلة السنوات الماضية إلى عرقلة إطلاق سراحه. وأكد محاميه لقناة الميادين أن القرار جاء نتيجة مسار سياسي لا قضائي، وأن عبد الله رفض دفع أي تعويضات، وسيعود إلى بيروت فور الإفراج عنه.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
عبد الله، المنتمي إلى الفصائل المسلحة الثورية اللبنانية، اعتُقل في فرنسا عام 1984، وأُدين بتهمة التواطؤ في اغتيال دبلوماسيَين أميركي وإسرائيلي في باريس عام 1982. رغم انتهاء محكوميته منذ عام 1999، ظل معتقلاً لأكثر من عقدين إضافيين بقرار سياسي، ليصبح أحد أقدم المعتقلين السياسيين في أوروبا.
