عبير قواس تكتسح انتخابات نيويورك التمهيدية برداء اشتراكي وبرنامج داعم لغزة
حققت الناشطة الأمريكية من أصول فلسطينية، عبير قواس، إنجازاً سياسياً وتاريخياً غير مسبوق، بعد فوزها بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لمقعد مجلس شيوخ ولاية نيويورك عن الدائرة 12 في منطقة كوينز . وبهذا الفوز، تصبح قواس أول امرأة فلسطينية مسلمة تنال هذا الترشيح الرسمي على مستوى الولاية بأكملها.
وقادت قواس، المولودة والناشئة في نيويورك لأبوين فلسطينيين، حملة انتخابية شرسة بصفتها ناشطة تقدمية واشتراكية ديمقراطية. وارتكز برنامجها الانتخابي على قضايا داخلية ملحة تمس المواطن الأمريكي، وفي مقدمتها مواجهة أزمة غلاء المعيشة، وتوفير الإسكان الميسر، وحماية المستأجرين والمهاجرين، فضلاً عن تطوير وتحديث الخدمات العامة في الأحياء السكنية.
وإلى جانب ملفاتها المحلية، شكلت القضية الفلسطينية ركيزة جوهرية في خطابها السياسي؛ حيث طالبت علناً بوقف التمويل الأمريكي لما وصفته بـ”الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة” . وبرز دورها القيادي بالتعاون مع عمدة نيويورك زهران ممداني في إطلاق حملة “ليس بأموالنا!” (Not on Our Dime!)، وهي مبادرة تشريعية تسعى إلى تعديل قواعد المنظمات غير الربحية في نيويورك، لمنع الجمعيات المسجلة في الولاية من تقديم تبرعات مالية معفاة من الضرائب لدعم الأنشطة الاستيطانية والجيش الإسرائيلي .
ومن المقرر أن تخوض قواس المواجهة الحاسمة في الانتخابات العامة المرتقبة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ممثلةً دائرة انتخابية تتميز بتنوعها الثقافي والعرقي الواسع في كوينز
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
