زار رئيس مكتب العلاقات الخارجية في حركة امل علي حايك السفير الدانمركي في لبنان كريستوفر فيفيك على راس وفد من المكتب ضم مسؤول اوروبا مصطفى يونس ورئيس قسم البروتوكول اسامة خيامي، بحضور المستشار السياسي في سفارة الدنمارك أندرياس مارك.
وتم خلال اللقاء استعراض الوضع العام والمساعي الحالية لوقف العدوان على لبنان.
السفير الدنماركي اكد خلال اللقاء مواصلة دعم لبنان ومساعدته لتخطي الازمة، مشيرا الى ان بلاده قدمت مساعدات خلال الحرب، وذكر بانه من خلال موقعهم كعضو في مجلس الامن ستسعى الدنمارك الى العمل على وقف اطلاق النار والانسحاب الاسرائيلي ودعم لبنان، مؤكدا بان هذا موقف الحكومة الدانمركية الثابت تجاه لبنان.
بدوره، حايك شكر الدنمارك مساعيها ووقوفها الى جانب لبنان، وقد شرح حايك للسفير الدنماركي الوضع في الجنوب واستمرار الخروقات الاسرائيلية وقتل الاهالي العزل، واستمرار احتلال الارض والخروقات البرية والبحرية والجوية.
وفي الختام قدم حايك رسالة باسم الحركة حول ملف الخروقات الاسرائيلية والعدوان المستمر على الفرق الطبية والاسعافية والاعلامية والمدنيين في لبنان.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
