ماكرون وميلوني يعلنان رسمياً: باريس وروما تعتزمان تشكيل “ائتلاف” متعدد الجنسيات عقب انتهاء مهمة قوات “اليونيفيل” في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لتعزيز سيادة لبنان وقواته المسلحة.
قمة ريفييرا الاستراتيجية: الإعلان جاء في مدينة أنتيب الفرنسية خلال أول قمة مشتركة لتفعيل معاهدة التحالف الاستراتيجي الموقعة بين البلدين.
ماكرون: “نريد إطلاق ائتلاف حول آلية عمل ما بعد اليونيفيل بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لمنع تحويل أراضي لبنان إلى قاعدة لتصعيد إقليمي ودعماً لسيادته”.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
