غزالة : السلطة توهمت ضعف المقاومة وباعت البلاد، والرد المدروس يُطبخ بين الثنائي وطهران
شنّ الكاتب والمحلل السياسي محمد غزالة، هجوماً عنيفاً على الأداء الحكومي اللبناني عقب توقيع اتفاق الإطار الأخير، معتبراً أن السلطة الحالية ارتكبت خطأً استراتيجياً عندما توهمت أن المقاومة ضعيفة وأن “الثنائي الشيعي” في وضع لا يُحسد عليه، لتذهب دون فهم حقيقي للواقع اللبناني المعقد نحو تسليم البلاد إلى وصاية أميركية-إسرائيلية كاملة تحت مسمى “السيادة”.
وتساءل غزالة مستنكراً: “عن أي سيادة تتحدث السلطة اللبنانية وإسرائيل حصلت على حرية الحركة لقصف اللبنانيين؟ وأي سيادة جُلبت من واشنطن ورئيس حكومة الكيان يقول علناً لن نسمح بعودة السكان اللبنانيين إلى منازلهم؟”. ودعا السلطة إلى احترام التضحيات الجسام ودماء الشهداء، محذراً من أن الأمور الميدانية والسياسية ستذهب عكس ما يشتهون تماماً إذا استمر هذا التغافل.
وكشف غزالة عن وجود ترقب لاتصالات تجري على أعلى المستويات بين قيادة “الثنائي الشيعي” والجمهورية الإسلامية الإيرانية لبلورة رد مدروس وخلفيات حاسمة على ما أسماه “اتفاق الاستسلام”.
وختم غزالة بالتنبيه من خطورة هذه الخطوة قائلاً: “إن كان هذا اتفاق إطار مبدئي يبيع البلدات للكيان، فكيف إذا أصبح نهائياً؟ وهل سينتهي هذا المسار الانحداري بتوقيع اتفاق سلام علني؟”.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
