يعقوب يفجّر معلومة خطيرة
أكد الكاتب والمحلل السياسي محمد يعقوب أن “لبنان لا يُحكم بالعصا، ولا يمكن لأي طرف شطب أو عزل مكوّن لبناني، خصوصًا من دفع وضحّى دفاعًا عن لبنان”، في إشارة إلى الثنائي الوطني.
وفي حديثه مع الإعلامية ميسم رزق، شدد يعقوب على أن “هذه المرحلة أثبتت للجميع أن المقاومة موجودة سياسيًا وشعبيًا وعسكريًا، وستكون حيث يجب أن تكون”.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
وفي ما يتعلق بتصريحات المبعوثة الأميركية مورغان أورتاغوس، قال يعقوب: “كلامها لم يقدّم أو يؤخّر.. وصار اللي بدنا ياه”، في إشارة إلى أن المعادلات الميدانية والسياسية لا تتأثر بمثل هذه التصريحات.
كما اعتبر يعقوب أن “هناك من راهن على الأمريكي لإسقاط المقاومة، واعتقد أن حزب الله انتهى، لكن ما حدث بالأمس دليل واضح على أن هذه المقاومة أقوى من أي وقت مضى، وتمتلك من أوراق القوة ما لن يُكشف عنه الآن.. وكل شيء بوقته حلو”.
معلومة خطيرة: حزب الله يحتجز أسرى إسرائيليين
وفي سياق متصل، كشف يعقوب عن معلومة وصفها بـ”الخطيرة”، مؤكدًا أن لدى حزب الله أسرى إسرائيليين سيتم التفاوض عليهم، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
تحية للعشائر اللبنانية والمقاومة مستمرة
كما وجّه يعقوب التحية إلى العشائر اللبنانية في البقاع، واصفًا إياهم بـ”المقاومين الأبطال الشرفاء”.
أما بشأن مراسم تشييع الشهيد القائد، السيد حسن نصرالله، فقال يعقوب: “لن أسميه استفتاء، بل هو وفاء لسيد المقاومة.. بالآلاف سيأتون، والمشهد هو من سيتكلم غدًا”.
وختم قائلاً: “هذه المقاومة وُلدت لتبقى من أجل لبنان، كل لبنان.. وطالما هناك مُحتل، فستبقى المقاومة”. وأردف: “أما لمن يشغل باله الأعداد، فأقول: هناك الكثير من الأبطال ينتظرون الالتحاق بهذه المقاومة.. والأيام قادمة”.
