نواف سلام: السلاح لبناني ولن يُسلم للعدو.. وحصريته تعني أن يكون بإمرة الدولة
أكد رئيس الحكومة نواف سلام، في لقاء عبر محطة “LBCI”، أن المرحلة الأولى من خطة الجيش اللبناني لحصر السلاح قد استكملت، باستثناء النقاط التي لا تزال تحتلها إسرائيل، مشدداً على أن “مطلع العام 2026 سيشهد استكمال الخطة لضمان أن تكون حصرية السلاح بإمرة الدولة وحدها”.
وطمأن سلام اللبنانيين إلى عدم وجود خطر لاقتتال داخلي، معتبراً أن “هذا السلاح هو سلاح لبناني ولن يسلم لإسرائيل”. [2] وفي الملفات المعيشية، شدد سلام على أن أولوية الحكومة هي استعادة أموال المودعين والنهوض الاقتصادي، كاشفاً عن وضع ملف الكهرباء على مسار جديد يشمل تلزيم معامل جديدة وإصلاح الشبكة رغم اعترافه بأن الحل يحتاج وقتاً.
وعلى الصعيد السياسي، قطع سلام الشك باليقين مؤكداً أن الحكومة تعمل بجد لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد دون تأخير.
تابع ZNN على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
